إطلاق النسخة الثانية من الملتقى السينمائي النسوي الثاني

احتضنت بغداد الالق والسلام وحكاية الإبداع والجمال الملتقى السينمائي النسوي الثاني الملتقى الذي نظمته نقابة الفنانين العراقيين بإشراف مباشر من نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي للفترة من ١٧ و ١٨ آذار ٢٠٢٢ على قاعة المحطة خلف فندق برج الحياة في الكرادة .

في بداية الحفل القى نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي كلمته منوها عن دور النقابة في احتضان هذا الملتقى الملتقى الذي يلقي الضوء على عطاء المرأة في السينما العراقية ودورها المجتمعي واهميته.

وأكد شكره وامتنانه لكل الضيوف الحاضرين من دبلوماسيين ونجوم وأسماء لامعة في سماء الفن العراقي والمؤثرات في تقديم تميزهن في إنجاح هذا الملتقى من مخرجات وفنانات مكرمات في حفل الافتتاح.

يتضمن الملتقى عروضا للأفلام السينمائية القصيرة للمخرجات العراقيات وجلسات في النقد السينمائي وندوات تثقيفية حول الفن السابع لا سيما وأن المرأة سجلت حضورها في السينما العراقية.

وتتبارى الأفلام على ثلاث جوائز وجائزة من لجنة التحكيم والتي ستعرض بمنهاج يومي في الملتقى ويتراوح عددها ١٢ فيلماً من بغداد ومحافظات العراق العزيزة بالإضافة إلىى إقليم كوردستان العراق.

ومن الجدير بالذكر ان الملتقى انطلقت اعماله اليوم الخميس الساعة ٥ مساءً على قاعة المحطة في الكرادة قرب فندق برج الحياة ويستمر يوم غد الجمعة بعرض الأفلام المشاركة وحفل الختام .

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *