الفيلم الطويل آخر السعاة يحصد جائزة أفضل ممثل

حصد الفيلم الروائي الطويل #آخر_السعاة على جائزة افضل ممثل للفنان القدير رائد محسن من مهرجان جنييف للافلام الشرقية المقام في سويسرا الفيلم من كتابة الفنان ولاء المانع وإخراج الفنان سعد العصامي .
وبدوره نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي بارك للقائمين على على صناعتهم لهذا الفيلم وحصادهم للجوائز كما واشاد بموقفهم ووفائهم بعد اعلانهم ان هذه الجائزة مهداة إلى روح المخرج الراحل لؤي فاضل.
رائد محسن :هو ممثل عراقي قدم ما يزيد عن 40 مسرحية داخل وخارج العراق، وشارك في أكثر من 60 مسلسلاً تلفزيونياً وإذاعياً وعدد من الأفلام السينمائية ، ومن هذه الأعمال: “برنامج دراما نص كوم” عام 2018، “فیلم سلايد” عام 2014، “مسلسل البقاء على قيد “العراق” عام 2012 مسلسل سليمة باشا” عام 2012 مسلسل سقوط الخلافة” عام 2010، “مسلسل سور الضباب” عام 1999، “مسلسل أشهى الموائد في مدينة القواعد عام 1999 مسرحية مواويل باب الاغا عام 2002. “مسرحية فاوست والأميرة الصلعاء عام 1990، “مسرحية ألف أمنية وأمنية” عام 1989، “مسرحية أنا لمن وضد من 15 عام 1988، “مسرحية الإنسان الطيب” عام 1985.
شغل عدة مناصب في “دائرة السينما والمسرح”، وهي: مدير المسارح عام 2011، ورئيس اللجنة الفنية، وعضو لجنة صندوق دعم الدراما، وعضو لجنة قراءة النصوص، كما ترأس الشعبة المسرحية في “نقابة الفنانين العراقيين”.
نال العديد من الجوائز، منها: “جائزة أفضل ممثل عن دوره في “مسرحية أمكنة إسماعيل” ضمن مهرجان قرطاج الدولي” في تونس عام 2019. و”جائزة أفضل عمل متكامل عن دوره في “مسرحية حظر تجوال ضمن المهرجان ذاته عام 2007، و”جائزة أفضل عمل متكامل” ضمن “مهرجان الأردن المسرحي”، و”جائزة الدولة للإبداع” عن دوره في مسرحيتي الجنة تفتح أبوابها متأخرة”، و”العرس الوحشي”، إضافة إلى جائزة أفضل ممثل لعام 1987″ و”أفضل ممثل مسرحي” من قبل “المركز العراقي للمسرح
فاز سابقاً بجائزة افضل ممثل عن الفيلم ذاته آخر السعاة لمخرجه سعد العصامي وكاتبه ولاء المانع في مهرجان سينمانا الدولي بدورته الرابعة في سلطنة عُمان

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *