حضور فاعل لنقيب الفنانين العراقيين في مهرجان المسرح العربي ال13

يواصل نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي حضوره الفاعل في الدورة الثالثة عشر من مهرجان المسرح العربي الذي تقيمه الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال المغربية للمدة من 10 – 16 / 1 / 2023 وبمعيته نخبة من مبدعي المسرح العراقي زادت على ثلاثين شخصية وعرض ثلاث مسرحيات عراقية للتنافس على جائزة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لأفضل عمل مسرحي عربي لعام 2022.
والتقى السيد النقيب بأمين عام الهيئة العربية للمسرح وتباحث معه حول ملف استضافة العراق للدورة الرابعة عشرة من مهرجان المسرح العربي في العام المقبل والتي من المؤمل الاعلان عنها في حفل ختام المهرجان.
كما التقى مع عدد من رؤوساء الوفود العربية وتباحث معهم في شؤون وشجون المسرح العربي.، اضافة الى حفل الافتتاح الكبير الذي جاء بنكهة عراقية جسدها الفنان العراقي الكبير جواد الأسدي الذي كتب وألقى رسالة اليوم العربي للمسرح التي كانت بمثابة صرخة بوجه كل الظلمة والظلاميين .
وحرص السيد النقيب على مؤازرة ودعم المشاركين في المسرحيات العراقية المنافسة على الجائزة والاطمئنان على سير التحضيرات وانسيابية تقديمها وعرضها في المواعيد المحددة، وحضور المؤتمرات الصحفية والندوات النقدية التطبيقية الخاصة بها..
وقام السيد النقيب بتحية ومباركة العرض الناحج لفريق مسرحية (خلاف) للمخرج مهند هادي وفريق المسرحية المبدع وقدم لهم باقة ورد تقديراً وتثميناً للجهود الابداعية الكبيرة التي جسدوهابمهنية وحرفنة مميزة شكلاً ومضموناً.
وبصفته السينوغراف العراقي والعربي الأبرز واصل السيد النقيب تقديم ورشته لعدد من شباب المسرح المغربي كمؤطر حملت عنوان (السينوغرافيا حامل ومحمول في العرض المسرحي)، وهي ورشة في الاقتصاد والذكاء السينوغرافي في العرض المسرحي .

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *