ختام المهرجان.. مسك برائحة وطن

على بركة الله تعالى ..يختتم في الثامنة من مساء اليوم السبت.. السابع من آب الحالي، في المسرح الوطني مهرجان العراق الوطني للمسرح، الذي نظمته نقابة الفنانين العراقيين بالشراكة مع الهيئة العربية للمسرح، وبرعاية كريمة من لدن رئيس الجمهورية د. برهم صالح، تحت شعار “المسرح حياة”للمدة من ١ آلى ٧ اب ٢٠٢١ .
أعلن ذلك الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين رئيس المهرجان، وأوضح أن المهرجان الذي انطلق مطلع آب 2021 في مسارح (سميراميس) في الخامسة عصرا و(النجاح) في السادسة والنصف مساءً و(الرافدين) في الثامنة ليلا، إلتأم فيه شمل مثقفي العراق.. مسرحيين وتخصصات مجاورة.. في الندوة الفكرية اليومية التي رافقت صباحات الفعاليات، عطفا على اربعة كتب من إصدار الهيئة لصالح المهرجان.وعشرة داخل المسابقة الرسمية، وسبعة موازية وهي تتجلى بإعجاب الجمهور والنقاد والمتذوقين وسيكون للجنة التحكيم المحترفة والمتميزة القول الفصل .
وأكد الدكتور جبار جودي:شكلت الهيئة العربية للمسرح علامة فارقة في تاريخ الثقافة العراقية، بإقدامها على المبادرة، بدعم سخي من سمو الشيخ سلطان القاسمي، كماوقف المسرحيون إجلالاً في حضرة الكرم الشجاع الذي أقدم عليه رئيس الجمهورية د. برهم صالح، راعيا للمهرجان وداعما للثقافة، في وقت كشف فيه المهرجان عن طاقات مبدعة بحاجة لشبه فرصة كي تثبت نفسها، فكان لها ذلك، ثباتاً في المهرجان يتكامل مع تجارب راسخة، تكرست مزيدا من العطاء.
وأشار الى أن حفل الختام سيتضمن فعاليات عدة تشمل:إستعراضات راقصة وموسيقى واغانٍ وكلمات، بدءاً بكروب ليزين CLSSICAL BALELLET مرورا بـ TANGO ABRISEL,S OBOBE وCONTEMPORARY وفيلم تطهير Cathariss ومعزوفتي (ملاك) و(حبيبتي والقمر) على عود د. علي مشاري، وربورتاج المهرجان، وعودة الى طرب السبعينيات، مع صوتي ياس خضر وحميد منصور، تكاملا مع حيوية شباب صوت تيسير السفير، وكلمة رئيس المهرجان د.جبار جودي العبودي، لينفض الجميع على بركة الله.. خيراً بعد بيان لجنة التحكيم واعلان الفائزين بجوائز مهرجان العراق الوطني للمسرح.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *