نشيد الوطن… جميعاً (نحن) لنا الحق في إختيار هوية بلدنا الكبير

عقدت نقابة الفنانين العراقيين عصر اليوم جلستها التشاورية الثانية والختامية لمناقشة النشيد الوطني العراقي بحضور نخب الموسيقى العراقية وتحت مظلة العراق وموسيقاه في النشيد الوطني.
في بداية الجلسة رحب مقدم الجلسة وعضو المجلس المركزي للنقابة الفنان محمد هادي بالحضور جميعاً
وفي كلمة نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي استعرض ماجاء في الجلسة التشاورية الأولى من آراء وتوصيات وأفكار في موضوع النشيد.
وأوضح بأن النقابة تحترم كل وجهات النظر ولن تغلق أبواب الحوار على احد فنشيدنا نشيد كل مواطن عراقي.
وأضاف بأنه للنقابة دور فني كبير في اختيار النشيد الوطني كونها نقابة فنية مهنية مستقلة وتعد هذه الخطوة هي الخطوة المتممة لحروف النشيد الوطني بعد تطريز حروف الشعر والادب.
وبعد حوار فني ومهني نتجت هذه الجلسة عن سياسيات عملية تتوافق مع الإطار القانوني وتحترم وجهات النظر والاراء المطروحة للوصول إلى هدف سامي وعمل يكتبه شاعر الوطن ويلحنه فنان عراقي.
حضر الجلسة نخب موسيقية عراقية متميزة منهم الفنان عبد الرزاق العزاوي والفنان جعفر الخفاف والفنان سامي نسيم والفنان الدكتور حبيب ظاهر العباس والمايسترو علي خصاف والفنان الدكتور ميسم هرمز والفنان الدكتور باسم مطلب والفنان ابراهيم السيد والفنان جمال السماوي عضو المجلس المركزي للنقابة مع حفظ الالقاب والمقامات كما وحضر الجلسة المستشار القانوني لمجلس النواب العراقي الأستاذ جبار الشويلي وآخرون.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *