نقيب الفنانين العراقيين يحضر إلى جانب نقباء العرب المؤتمر التأسيسي لاتحاد النقابات الموسيقية العربية

دأبت نقابة الفنانين العراقيين أن توقّع الحضور في المحفل العربي فضلاً عن طموحها الدائم بالتواصل والوصول إلى العالمية.

نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي يحُل ضيفاً للنقابة التونســية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، النقابة التي تعقد مؤتمرا تأسيسيا لاتحاد النقابات الموسيقية العربية بحضور ١٥ نقابة عربية من اصل ١٦ نقابة والمؤتمر الذي يعقد للمدة من ٢٦ ولغاية ٢٩ من شهر مايس ٢٠٢٢ بالعاصمة التونسية بصفتها البلد المنظم للمؤتمر.

أكد السيد النقيب رئيس الوفد العراقي المشارك في هذا المؤتمر أن هذه التظاهرة تظاهرة جمالية هدفها توحيد صف النقابات العربية وإرساء مبدأ التضامن في ما بينها والدفاع عن المهن الموسيقية كل من المطربين والعازفين من كل البلدان وانطلق هذا الحدث بحضور وزيري الشؤون الثقافية والسياحة بجمهورية تونس وسفراء الدول المشاركة من بينهم السفير العراقي.

وأضاف جودي: أن البرنامج انطلق بعقد اجتماع

للنقباء العرب ثم إمضــاء البروتوكول وعقد ندوة صحفية

بمدينــة الثقافــة ثم القيام بزيــارات ترفيهيــة للنقباء

في تونس.

واضح بأن البرنامج يتضمن إحياء الحفــل الختامي في مسرح الأوبــرا بمدينة الثقافة بمشــاركة مجموعة من المطربين العرب الذين سيمثلون بلدانهم وفي مقدمتهم الفنان محمد عبد الجبار من العراق.

وبين بأن قائمة الأســماء الحاضرة من النقباء كل من الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين الماهر الهمامي من تونس و د. علاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية المصرية وتوفيق عمور من المغرب و ناصر بن جابر من ليبيا و أحمد ولد أبه من موريتانيا وكمال البناني من الجزائر و فريد أبو سعيد من لبنان و محمد يوسف العبادي من الأردن وحافظ موسى من فلسطين ووليد محمد الجاك من السودان ووالسادة

: ممدوح ســيف وفهد الحداد وأحمد قرقناوي من المملكة العربية السعودية وممثل عن النقابة من سوريا.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *