نقيب الفنانين ونخبة من نجوم الفن يلتقون بالنائب الأول لرئيس مجلس النواب

التقى نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي بالسيد محسن المندلاوي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب بحضور النائب حسين عرب برفقة نائب نقيب الفنانين الفنانة اسيا كمال والفنان إحسان دعدوش عضو المجلس المركزي والفنان اياد راضي والفنان سامي قفطان والفنان طه علوان والفنان وديع نادر مدير الدراما في شبكة الإعلام العراقي ورئيس لجنة الانضباط في نقابة الفنانين العراقيين.
وقدم السيد النقيب شرحاً وافياً ومفصلاً عن محاولات اجراء التعديل القانوني الخاص باحتساب الخدمة الفنية لاغراض العلاوة والترفيع والتقاعد وكذلك عن تعديل قانون تقاعد الفنانين لشمول شريحة كبيرة منهم وكذلك تحدث السيد النقيب خلال هذا اللقاء بغية تفعيل دعم الدراما والانتاج التلفزيوني المحلي من خلال زيادة التخصيصات المالية في مشروع قانون موازنة العام الحالي.
وأكد المندلاوي حرص المجلس على دعم الفنانين وحمايتهم وضمان حقوقهم، فيما دعاهم إلى اخذ دورهم في معالجة المشاكل التي يمر بها المجتمع، وذلك لما يمثلونه من دور مهم في التعبير عن واقع الشعب وتطلعاته ومطالبه المشروعة.
وقال المندلاوي ان الفنانين يمتلكون مكانة خاصة لدى الاسرة العراقية، ولهم تأثير قوي في المجتمع، وهذا يجعل مسؤولياتهم كبيرة في مواجهة الافكار الدخيلة والمشاكل التي يواجهها المجتمع عموما والشباب على وجه الخصوص.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *