افتتاح مهرجان گلگامش السينمائي الدولي بدورته الثانية

حضر نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي مساء اليوم حفل افتتاح مهرجان گلگامش السينمائي الدولي بدورته الثانية المهرجان الذي تقيمه جامعة گلگامش الأهلية بالتعاون مع نقابة الفنانين العراقيين والمؤسسات الراعية لخطاب الجمال والفن وبحضور نخب من صناع الفن والسينما وعدد من الشخصيات الحكومية والدبلوماسية .
نقيب الفنانين العراقيين بوصفه رئيسا للمهرجان بدورته الثانية وهو يلقي كلمته مؤكداً أهمية جامعة گلگامش ومساهمتها في احتضان ودعم الفنون لا سيما واقامتها لمهرجان سينمائي وخلق فرصة جديدة لجمع المبدعين في خيمة العطاء واثنى على الدور الذي قدمه كل من المدير التنفيذي للمهرجان الفنان الشاب محمد عبد المنعم الصحفي والإعلامي حيدر النعيمي رئيس اللجنة الاعلامية.
وقدم السيد النقيب تكريمه لاعضاء لجنة التحكيم كل من الفنانة الكبيرة عواطف نعيم والفنان قتيبة الجنابي والمؤرخ السينمائي مهدي عباس.
وشهد حفل الافتتاح تكريماً لعدد من المبدعين والمؤثرين في السينما ودعمها حيث تم تكريم الصحفي القدير عبد العليم البناء والفنان سعد عبد الله والفنان محمود ابو العباس والمصور السينمائي عمار جمال والفنان حسين العكيلي.
وكذلك تم تكريم اعضاء لجنة المشاهدة التي افرزت عن مشاركة ٢٠ فيلما قصيرا في المهرجان من ١٢٢ فيلم مقدم للمهرجان والمؤلفة كل من علي حمود الحسن والإعلامية عائشة الدوري والمخرج بهاء الكاظمي.
تواصلت فعاليات اليوم الأول للمهرجان بعرض ١٠ افلام ومراسيم تقطيع كعكة انطلاق المهرجان.
واستقبل المهرجان أيضا بازار خاص لعروض الشركات الفنية المساهمة في توفير المعدات السينمائية وكذلك معدات التصوير من كاميرات واضاءة وكل ما يتطلبه الفن السابع وايضا مشاركة المؤرخين والساندين للمهرجان.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *