بالصور افتتاح ملتقى سينما الشباب الرمضاني بدورته الثالثة

افتتح نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي مساء الأمس ملتقى سينما الشباب الرمضاني بدورته الثالثة للمدة من ٣١ / ٣ ولغاية ٧ /٤ على حدائق نقابة الفنانين العراقيين
الملتقى الذي تقيمه #نقابةالفنانينالعراقيين بالتعاون مع فريق #صدىالسينماوالمسرح الشبابي وبرعاية من شركة كورك.
بحضور الفريق الركن احمد سليم قائد عمليات بغداد والاستاذ علاء ابو الحسن مدير عام دائرة العلاقات الدولية الثقافية ومدير عام المطبعة الجامعية الدكتور عباس كويش والاستاذ فائز طه سالم مدير عام دائرة الشباب وثقافة الفنون لدى وزارة الشباب والرياضة وسط حضور جماهيري مبهر ونخب كبيرة من نجوم الفن والاعلام.
شهد الحفل عزف الموسيقى الشعبية على اطلالة دجلة وإطلاق الألعاب النارية وسط أجواء يسودها الفرح وكذلك تم افتتاح متحف سينما ومسرح النجاح المشارك ضمن فعاليات الملتقى والذي يتوفر فيه اهم المقتنيات الخاصة بالسينما والاجهزة النادرة ثم وصلت الفعاليات إلى قطع كعكة الملتقى.
ليعلن عريف الحفل الفنان الكبير مازن محمد مصطفى عن بدء الحفل.
نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي رئيس ملتقى سينما الشباب الرمضاني في كلمته أكد ضرورة دعم السينما وصناع الأفلام السينمائية والقائمين عليها لجهودهم واضحة المعالم كذلك بين ان الملتقى يقام على المسرح الصيفي بمقر نقابة الفنانين العراقيين هو ذاته المسرح الذي تم بنائه بشهر واحد مع ذكر المساهمين في بنائه.
مصطفى شهاب مدير التسويق لشركة كورك بيّن الروابط الوثيقة بين الشركة والنقابة وسبل التعاون الدائم من اجل تواصل دائم في تقديم الفنون.
ليعتلي صوت اغنية كثر الحديث عن التي اهواها والتي قدمت بغناء النجم مهند المرسومي وقيادة المايسترو احمد عبد الجبار وفرقته الرائعة.
ثم ليرتقي إلى منصة الحفل رئيس واعضاء لجنة المشاهدة والفرز كل من الفنان مروان البياتي رئيس اللجنة والمخرج حسنين الهاني والفنانة سيماء سمير لتكريمهم من قبل نقيب الفنانين العراقيين لجهودهم في اختيار الافلام المتقدمة للمشاركة في الملتقى
ثم القى الاعلامي فؤاد المصمم مدير ملتقى سينما الشباب الرمضاني كلمته مؤكداً أهمية الجيل الشبابي وما يقدم وانهم امتداد لمن سبق.
تواصل الأفتتاح بعرض فيلم ترانزيت للمخرج باقر الربيعي وتمثيل الفنان اسعد عبد المجيد بعدها شهدت المنصة تكريم أبطال الفيلم من قبل الاستاذ علاء ابو الحسن مدير عام دائرة العلاقات الثقافية الدولية.
مسك الختام كان التعريف باللجنة التحكيمية الخاصة بالملتقى كل من المخرجة رجاء كاظم والفنان الدكتور إحسان دعدوش والكاتب مهدي عباس وشرح مقدم الحفل آلية اختيار الفيلم الفائز من قبل ادارة الملتقى.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *