لدعم مهرجان العراق الوطني للمسرح د. إياد علاوي يستقبل نقيب الفنانين.

أستقبل د. إياد علاوي رئيس الوزراء العراقي الأسبق الدكتور جبار جودي نقيب الفنانين العراقيين في مكتبه الرسمي ببغداد صباح اليوم الأحد الموافق ٣٠ / ٥ / ٢٠٢١ .
وقدم السيد النقيب شرحا كاملا عن أهم المنجزات المتحققة خلال المرحلة الماضية وفي مقدمتها إنجاز قاعات العرض الفنية التشكيلية.
وعبر د. إياد علاوي عن امتنانه الكبير لما تم إنجازه ووعد بزيارة قريبة لمبنى النقابة للإطلاع المباشر على ما أنجز.
كما قدم د. جبار جودي لدولة الرئيس شرحا كاملا للأسباب التي تعرقل تنظيم مهرجان العراق الوطني للمسرح وفي مقدمتها التلكؤ الحكومي والبيروقراطية الإدارية.
من جانبه وعد د. علاوي بدعم مهرجان المسرح وإيجاد البدائل من خلال الدعم من القطاع الخاص مستغربا في الوقت ذاته من التماهل الحكومي وعدم الاكتراث في دعم مهرجان تتمنى كثير من الدول تنظيمه فيها.
من جانبه وصف د. جودي اللقاء بالمثمر والبناء جدا واعتبره بداية لزيارات عديدة لشخصيات سياسية عراقية سيتم اللقاء بها لشرح معاناة الفنان العراقي وطبيعة التعامل السلبي لوزارة الثقافة مع نقابة الفنانين العراقيين ومن اجل إيجاد جهات بديلة تدعم مهرجان العراق الوطني للمسرح وباقي نشاطات النقابة بعيدا عن محاولات الهيمنة الإدارية وسياسة التعالي ومحاولات الاقصاء ، يُذكر ان المهرجان يشارك فيه ثمانية عشر عرضاً مسرحياً جديداً من اغلب محافظات العراق ويقام بالشراكة بين نقابة الفنانين العراقيين والهيئة العربية للمسرح .

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *