كتاب “حسن عطية ايقونة النقد المسرحي”تم توقيعه بكرنفال مسرحي بهي في نقابة الفنانين

نظمت نقابة الفنانين العراقيين بالتعاون مع كلية الفنون الجميلة لجامعة بابل حفل توقيع كتاب “حسن عطية ايقونة النقد المسرحي” للمؤلفين “الدكتور عامر صباح المرزوك والناقد بشار عليوي” بحضور وكيل وزارة الثقافة و السياحة و الاثار الاستاذ عماد جاسم ود. عائدة علام حرم الراحل حسن عطية والناقدة الدكتورة شيماء توفيق ونخب فنية وطنية مميزة من رموز بلدنا الحبيب .
في بداية الجلسة القى نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي كلمته مرحباً بالضيوف الكرام ومنوها عن رزنامة مليئة بالأنشطة الفنية التي ستقام في موقع النقابة خلال الايام القريبة كجزء من مسؤولية النقابة للحفاظ على معالم الانشطة الفنية بعد فقد هويتها بسبب أزمة الجائحة المؤلمة جائحة كورونا مع التشديد على ضرورة الإلتزام بالوسائل الوقائية.
والقى وكيل وزارة الثقافة و السياحة و الاثار الاستاذ عماد جاسم كلمته مشيراً إلى التطور الحاصل في النقابة وطبيعة النشاط والحراك الذي تبذله النقابة وكوادرها وبدوره وكيل وزارة الثقافة و السياحة و الاثار الاستاذ عماد جاسم قدم باقة ورد إلى نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي لجهوده المميزة في خدمة الحراك الثقافي.
وتضمنت الجلسة التي تديرها الدكتورة سافرة ناجي مداخلات فنية تركت طابعا حسنا في نفوس الحاضرين شارك في الندوة الفنان عزيز خيون والفنانة الدكتورة عواطف نعيم والفنان الدكتور عقيل مهدي والفنان الدكتور ميمون الخالدي والكاتب علي عبد النبي الزيدي وأسماء أخرى.
حين ألقت الدكتورة عائدة علام كلمتها تقدمت بالشكر للقائمين على الندوة معبرة عن فرحها وهي تحضر استذكار بحفاوة وتقدير في بغداد الود والخير استذكار لزوجها الاكاديمي المصري الناقد حسن عطية الفنان ذو العطاء الثر في الجانب الفني والنقدي واسهاماته في المسرح العراقي والعربي والعالمي
وفي نهاية قدم نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي تكريماً للدكتورة عايدة علام والدكتورة شيماء توفيق درع النقابة وشهادات تقديرية وكذلك للقائمين على إنجاح هذه الندوة .

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *