نقيب الفنانين العراقيين يحضر احتفالية اليوم العالمي للدمى والعرائس

حضر نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي ظهر هذا اليوم الاحتفالية الخاصة باليوم العالمي للدمى والعرائس الذي اقامها الاتحاد العراقي لفناني الدمى و برعاية من نقابة الفنانين العراقيين على قاعة مؤسسة نخيل عراقي وبحضور الدكتور علي عويد مدير عام دائرة ثقافة الأطفال.
قدم الاحتفالية الدكتور جبار خماط وفي بداية الحفل دعا نقيب الفنانين العراقيين لالقاء كلمته بهذا الحفل.
نقيب الفنانين العراقيين في كلمته أكد ان النقابة احتضنت الاتحاد منذ تاسيسه ومستمرة في دعمه ودعم فنون مسرح الدمى و العرائس وأضاف امنياته بالتوفيق للعاملين في هذا الاتحاد واشاد بالقائمين للاحتفالية.
الدكتور حسين علي هارف رئيس الاتحاد في كلمته أثنى على دور السيد النقيب والنقابة في دعم هذا الاتحاد مؤكدا ان الاتحاد في جعبته خطة لسنتين قادمتين سيتم تقديم ما يليق بأسم هذا الفن السامي.
ثم استمرت الفعاليات لعرض دمى بعنوان جحا و والي بغداد من تأليف وإخراج علي جواد الركابي.
وتواصلت الفقرات لعزف من الموسيقى قدم فيها الفنان طلال علي فقرة موسيقية أشاد فيها الحضور.
ومن ثم تكريم الرواد بهذا الفن ومسرح الدمى كل من الفنان الراحل عزّي الوهاب والفنان الرائد سامي الربيعي والمخرج سليم الجزائري والفنانة احلام عرب وفنان الدمى الدكتور نذير العزاوي وصانعة الدمى بتول عباس وفنان الدمى صفاء عيدي والفنان علاء العبيدي.
وجرت خلال الاحتفالية توقيع عدد من الكتب لُمى في مدينة الدمى تأليف د. حسين علي هارف وكُتب في مسرح الطفل ل د. ميادة الباجلان وكتاب دمى القفاز ترجمة د. حسين علي هارف ونادية حسين علي.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *